الأربعاء، 1 أبريل 2009

البشارة الثانية عشرة نبؤة قرآنا عربيا ..

البشارة الثانية عشرة نبؤة قرآنا عربيا .. منجما وليس جملة واحدة "وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآَنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً كَذَلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا"

النبؤة القادمة تتحدث عن الوحي الجديد والذي سيتنزل منجما آية بآية وفرضا بفرض لن يكون جملة واحدة كما أنزل الله التوراة والإنجيل وسيكون بلسان غير لسان بني اسرائيل سيكون باللغة العربية. وقد اتيت بالترجمة الإنجليزية لاختلاف الترجمات العربية بعضها عن بعض في محاولة منهم لإخفاء المعنى المقصود.

يقول الكتاب المقدس "لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض. فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل. انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب" سفر اشعياء 28: 10-11

ترجمة أخرى "أَنَّهُ يُكَرِّرُ عَلَيْنَا أَوَامِرَهُ كَلِمَةً فَكَلِمَةً وَوَصِيَّةً فَوَصِيَّةً؛ شَيْئاً مِنْ هُنَا وَشَيْئاً مِنْ هُنَاكَ. سَيُخَاطِبُ الرَّبُّ هَذَاالشَّعْبَ بِلِسَانٍ غَرِيبٍ أَعْجَمِيٍّ " اشعياء 28: 10-11

و تقول الترجمة العالمية الحديثة:

For it is: Do and do, do and do, rule on rule, rule on rule; a little here, a little there. Very well then, with foreign lips and strange tongues God will speak to this people. NIV


و إنني هنا أسأل كل عاقل .. لم يكن نزول القرآن عبر ثلاثة وعشرين عاما بنفس ترتيبه النهائي في المصحف وإنما كان ينزل مُفَرَّقاً: إما مجموعات من الآيات أو سورا كاملة حتى رُتِّبَت الآيات والسور كما أرشد الأمين جبريلُ عليه السلام رسولَ الله صلى الله عليه وسلم في عرضه الأخير للقرآن فتكاملت الآيات والسور ببيانها ونسقها المعجز. وهذا التنزيل المتوالي ثم الترتيب قد أشارت إليه نبوءة أشعياء. ولننظر معا من أول الأعداد .. لماذا استبدل الله بني اسرائيل وأخذ منهم النبوة والكتاب بعد أن ضلوا بالخمر و تاهوا بالمسكر .. وذلك من الكتاب المقدس "ولكن هؤلاء ايضا ضلوا بالخمر وتاهوا بالمسكر. الكاهن والنبي ترنحا بالمسكر ابتلعتهما الخمر تاها من المسكر ضلا في الرؤيا قلقا في القضاء. فان جميع الموائد امتلأت قيأ وقذرا. ليس مكان. لمن يعلّم معرفة ولمن يفهم تعليما. أللمفطومين عن اللبن للمفصولين عن الثدي. لانه أمر على أمر. أمر على أمر. فرض على فرض.فرض على فرض. هنا قليل هناك قليل انه بشفة أخرى وبلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب الذين قال لهم هذه هي الراحة. اريحوا الرازح وهذا هو السكون. ولكن لم يشاءوا ان يسمعوا. فكان لهم قول الرب أمرا على أمر أمرا على أمر. فرضا على فرض فرضا على فرض. هنا قليلا هناك قليلا لكي يذهبوا ويسقطوا الى الوراء وينكسروا ويصادوا فيؤخذوا. لذلك اسمعوا كلام الرب يا رجال الهزء ولاة هذا الشعب الذي في اورشليم. لانكم قلتم قد عقدنا عهدا مع الموت وصنعنا ميثاقا مع الهاوية. السوط الجارف اذا عبر لا يأتينا لاننا جعلنا الكذب ملجأنا وبالغش استترنا. لذلك هكذا يقول السيد الرب. هانذا أؤسس في صهيون حجرا .. حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا. من آمن لا يهرب"

بلسان غريب يكلم الرب هذا الشعب .. يقول القرآن باللغة العربية "يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون. وآمنوا بما أنزلت مصدقاً لما معكم ولا تكونوا أول كافر به ولاتشتروا بآياتي ثمناً قليلاً وإياي فاتقون. ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون. وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين"

كثيرا ما يسأل النصارى و يقولون كيف يكلف الله الناس برسالة لا يعرفون لغتها ولا عهد لهم بالتحدث معها. وكيف يستطيعون أن يفهموا القرآن وتوجيهات رسول الإسلام وهما باللغة العربية؟‍‍!

وهنا نسأله نحن ايضا سؤالاً: أية لغة كانت لغة المسيـح عليه السلام؟! هل هى الآرامية أم العبرانية أم اليونانية؟! وأيا كان الجواب .. فإن المسيح كان يتكلم لغة واحدة. وأوحى الله إليه الإنجيل بلغة واحدة .. فعلى أى أساس إذن قلتم: إنه منقذ لكل العالم؟! هل كل العالم كان وما يزال يعرف لغة المسيح؟! أم أن العالم أيام المسيح كان يتكلم بعدة لغات .. والآن يتكلم بمئات اللغات؟! فإن كنتم قد ادعيتم أن المسيح هو منقذ كل العالم مع تسليمكم بأنه كان يتكلم بلغة واحدة فلماذا تنكرون على رسول الإسلام محمد أن يكون مرسلاً لكل العالم؟! و ما الفرق بين رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم والمسيح عليه السلام حتى تحظروا عليه ما استبحتموه للمسيح؟!

لقد أرسل النبي رسله يحملون رسائله وكتبه إلى كل رؤساء القبائل وملوك الأمم والشعوب رسائل لملوك وزعماء البلاد يبلغهم دعوة الاسلام ويدعوهم للدخول فيه ذلك لأن الاسلام دين عالمي يجب على أتباعه تبليغه للناس كافه قال الله تعالى "قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ". وقد بدأت هذه الرسالات بعد وقوع صلح الحديبية مباشرة وكل حامل رسالة أو كتاب إلى رئيس أو ملك كان على علم بلغة من هم المبعوث إليهم. فقد أرسل النبى صلى الله عليه وسلم إلى هرقل عظيم الروم دحية بن خليفة الكلبى. وأرسل إلى المقوقس عظيم القبـط بمصـر حاطب بن أبى بلتعة. وأرسل إلى كسرى عظيم الفرس عبد الله بن حذافة السهمى. وأرسل إلى الحارث بن أبى شمر الغسانى شجاع بن ذهب الأسدى. وكان هؤلاء الرسل عالمين بلغات من أرسلوا إليهم. ومن هذه الرسائل ايضا: رسالته الى النجاشي ملك الحبشة - رسالته الى حاكمي عمان - رسالته الى ملك البحرين - رسالته الى حاكم اليمامه - رسائله إلى مشايخ ورؤساء القبائل


بالنسبة لعبارة حجر امتحان حجر زاوية كريما اساسا مؤسسا فقد قال الله على لسان داود في المزامير "الحجر الذى رفضه البناءون قد صار رأس الزاوية من قبل الرب كان هذا وهو عجيب فى أعيننا هذا هو اليوم الذى صنعه الرب نبتهج ونفرح فيه. آه يا رب خلص. آه يا رب انقذ. مبارك الآتى باسم الرب. باركناكم من بيت الرب. الرب هو الله" مزامير 118 : 24-27.

وقد كررها المسيح عليه السلام في انجيل متى "فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: أَلَمْ تَقْرَأُوا فِي الْكِتَابِ: الْحَجَرُ الَّذِي رَفَضَهُ الْبُنَاةُ هُوَ نَفْسُهُ صَارَ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ الأَسَاسِيَّ. مِنَ الرَّبِّ كَانَ هَذَا وَهُوَ عَجِيبٌ فِي أَنْظَارِنَا! لِذلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللهِ سَيُنْزَعُ مِنْ أَيْدِيكُمْ وَيُسَلَّمُ إِلَى شَعْبٍ يُؤَدِّي ثَمَرَهُ فَأَيُّ مَنْ يَقَعُ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَكَسَّرُ وَمَنْ يَقَعُ الْحَجَرُ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ سَحْقاً".. و يقول المسيح مرة ثانية لليهود مبشرا بالنبي محمد فيقول "هوذا بيتكم يترك لكم خرابا. والحق اقول لكم انكم لا ترونني حتى يأتي وقت تقولون فيه مبارك الآتي باسم الرب"
بالنسبة لعبارة مبارك الآتي باسم الرب فإن الله سبحانه يوضحها لنا في الآيات التالية "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْه" .. "وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُون"

النبوءة عن الحجر الذى رفضه البناءون ثم صار رأس الزاوية فى البناء و هذه الاستعارة عن " النبي محمد و أمته" فهو من نسل هاجر و إسماعيل اللذين يقول اليهود ومن بعدهم النصارى أنهما طردا عن طريق سارة .. فبني اسرائيل رفضوا هاجر وابنها اسماعيل وكل من أتى من ذريتهما.

و قد قال النبي صلى الله عليه وسلم "إِنَّ مَثَلِي وَمَثَلَ الْأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِي كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ إِلَّا مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ وَيَعْجَبُونَ لَهُ وَيَقُولُونَ: هَلَّا وُضِعَتْ هَذِهِ اللَّبِنَةُ؟ قَالَ: فَأَنَا اللَّبِنَةُ وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ"

من العجيب أن عباد المسيح قد حوروا هذه البشارة ليقولوا أنها تتكلم عنهم .. فيقولون أن هذه البشارة عن عبدة الثالوث "وهذه الآيات تتبع المؤمنين. يخرجون الشياطين باسمي ويتكلمون بألسنة جديدة" .. أمثال بولس "ولما وضع بولس يديه عليهم حل الروح القدس عليهم فطفقوا يتكلمون بلغات ويتنبأون" .. يتنبأون بماذا وبولس المقتول مصداقا لنبوءة النبي الكاذب يقول "الذي اتكلم به لست اتكلم به بحسب الرب بل كانه في غباوة في جسارة الافتخار هذه" هل هذا وحي من عند الله؟

بالنسبة لكلمة صهيون .. فمن المؤكد أن اليهود قد أضافوها ليكفروا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم و لينتظروا المسيح الدجال وصدق قول الله فيهم "يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ"

المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات

 المسانل المسكتات المسالة الأولى من المسكتات وأول المسائل المسكتات أنا نسأل النصارى عن هذ ا التوحيد ) 1 ( الذي شرحته والإيمان الذي وصفته ، ه...